السلطة المحلية والمكتب السياسي يتفقدان سير العملية التعليمية ومستوى الخدمات الصحية في موزع

نفذ مدير عام مديرية موزع عبدالكريم حيدر، اليوم، برفقة رئيسة دائرة المرأة في المكتب السياسي للمقاومة الوطنية إيمان النشيري، ورئيس دائرة الإعلام محمد أنعم، جولة ميدانية شملت عدداً من المدارس والمراكز الصحية في المديرية، لمتابعة سير العملية التعليمية والاطلاع على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.
وخلال الزيارة، وقف الوفد أمام واقع القطاع الصحي في المركز الصحي ومركز الأمومة والطفولة، حيث استمعوا إلى شرح حول آلية العمل داخل الأقسام، والصعوبات التي تواجه الكادر الطبي، إضافة إلى أبرز الاحتياجات العاجلة من تجهيزات ودعم لضمان تحسين مستوى الخدمات.
وأكد حيدر أن هذه الجولة الميدانية تأتي في إطار حرص قيادة المكتب السياسي على التواجد المباشر ومشاركة السلطة المحلية في تقييم الأوضاع، بما يسهم في معالجة التحديات وتعزيز الأداء الإداري والخدمي داخل المديرية.
وأوضح أن البرنامج شمل أيضاً زيارة عدد من المدارس، واللقاء بالطلاب والمعلمين لمتابعة انتظام الدراسة مع بداية الفصل الثاني، والاستماع إلى أبرز المتطلبات اللازمة لتطوير البيئة التعليمية.
من جانبها، شددت إيمان النشيري على أن هذه الزيارة تعكس اهتمام نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي ورئيس المكتب السياسي للمقاومة الوطنية الفريق أول ركن طارق صالح بأبناء موزع، مثمنة جهود السلطة المحلية والكادر التربوي في استمرار العملية التعليمية رغم الظروف الصعبة.
وأشادت بروح المسؤولية التي يتحلى بها المعلمون والمعلمات، مؤكدة أن التعليم يمثل الركيزة الأساسية لبناء المستقبل، داعية إلى تكاتف الجهود بين المؤسسات الرسمية والمجتمع لدعمه والارتقاء بمخرجاته.
كما عبّرت النشيري عن ارتياحها للإقبال المتزايد للفتيات على التعليم، مشيرة إلى ما لمسته من حرص لدى الطالبات والمعلمات في مدرسة الزهراء وغيرها من مدارس المديرية على مواصلة الدراسة، وحثت الطالبات على الجد والاجتهاد لصناعة مستقبل أفضل وخدمة وطنهن.
ورافق الوفد خلال الجولة عدد من قيادات السلطة المحلية ومدراء المكاتب التنفيذية والكوادر التربوية.