حملة رقابية مكثفة لضبط الأسواق وحماية المستهلك في مديرية عتق بشبوة

في سياق المساعي الحكومية الهادفة إلى إحكام الرقابة على الأسواق وضمان حماية المستهلك، نفّذ مكتب الصناعة والتجارة بمحافظة شبوة، صباح اليوم، حملة ميدانية واسعة استهدفت أسواق مديرية عتق، وذلك بتوجيهات محافظ المحافظة الشيخ عوض محمد بن الوزير، ونائب وزير الصناعة والتجارة الأستاذ سالم محمد سلمان الوالي.
وجاءت الحملة، التي ترأسها مدير مكتب الصناعة والتجارة بالمحافظة الأستاذ فهد سعيد الكويلي، لمتابعة مستوى الالتزام في المخابز، ورصد أسعار الخضار والفواكه والحلويات، والتأكد من تقيد الأفران بالأوزان والأسعار الرسمية المعتمدة للروتي والرغيف، إلى جانب فحص الموازين التجارية والتأكد من مطابقتها للمواصفات والمعايير القانونية المعمول بها، بما ينسجم مع متطلبات تنظيم السوق وحماية حقوق المستهلك.
وخلال النزول الميداني، شدد الكويلي على أهمية توسيع آفاق الشراكة مع القطاع الخاص لتحقيق الاستقرار التمويني وضمان توفر السلع الأساسية بجودة مناسبة وأسعار في متناول المواطنين، مثمنًا التزام عدد من التجار وأصحاب المخابز بالتسعيرة الرسمية والضوابط التنظيمية.
كما أكد ضرورة التزام جميع الأفران باستخدام الموازين التجارية المعتمدة والبيع وفق الأسعار المحددة، تعزيزًا لقيم النزاهة والشفافية في التعاملات التجارية.
وأوضح مكتب الصناعة والتجارة أن هذه الحملات الرقابية تندرج ضمن خطة متكاملة ومستدامة تشمل مختلف أسواق المديرية، مشيرًا إلى أن أي مخالفات سيتم رصدها واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق مرتكبيها، وإحالتهم إلى الجهات القضائية المختصة، بما يسهم في تحقيق الاستقرار في الأسواق المحلية وصون حقوق المستهلكين.