محافظ عدن يتابع أوضاع القطاعات الحيوية ويؤكد تحسين الخدمات

واصل معالي وزير الدولة محافظ العاصمة المؤقتة عدن، الأستاذ عبدالرحمن شيخ، سلسلة لقاءاته لمتابعة الأوضاع العامة في مختلف القطاعات الحيوية المرتبطة بشكل مباشر بحياة المواطنين، والاطلاع على مستوى الأداء والخدمات المقدمة في المحافظة.
وفي هذا السياق، عقد المحافظ اليوم الأربعاء لقاءً مع مدير عام التخطيط والتعاون الدولي بمحافظة عدن انتصار مرشد، جرى خلاله بحث قضايا التخطيط التنموي وتعزيز آفاق التعاون مع الشركاء المحليين والدوليين بما يخدم مسار التنمية في العاصمة المؤقتة.
وناقش اللقاء، بحضور وكيل أول محافظة عدن نصر شاذلي، ووكيل المحافظة لشؤون التنمية عدنان الكاف، أبرز أولويات واحتياجات المحافظة التنموية، إلى جانب استعراض المشاريع المقترحة للفترة المقبلة، وآليات التنسيق مع الجهات الداعمة بما يسهم في تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.
وفي إطار اهتمامه بتعزيز القطاع الصحي، ترأس المحافظ عبدالرحمن شيخ اجتماعًا ضم رئيس الهيئة العليا للأدوية عبدالقادر البابكري، ونائب مدير مكتب الصحة طارق الشعبي، خُصص لمناقشة أوضاع القطاع الصحي في عدن، ومستوى توفر الأدوية، وتعزيز الرقابة الدوائية، وتنسيق الجهود بين الجهات ذات العلاقة.
واستعرض الاجتماع، الذي حضره وكيل المحافظة عدنان الكاف، ومستشار المحافظ للشؤون الصحية الدكتور أوسان حميد، أبرز التحديات التي تواجه القطاع الصحي وسبل معالجتها، حيث شدد المحافظ على ضرورة تكامل الجهود بين مكتب الصحة والهيئة العليا للأدوية لضمان توفير أدوية آمنة وفعّالة للمواطنين.
وفي سياق متصل، التقى المحافظ مدير عام شرطة السير العقيد عدنان القلعة، لمناقشة القضايا المتعلقة بتنظيم حركة السير في المحافظة، وآليات ترقيم المركبات، والجهود الرامية إلى ضبط النظام المروري وتعزيز السلامة العامة.
وأكد المحافظ خلال اللقاء، الذي حضره وكيل أول المحافظة نصر الشاذلي، أهمية تنظيم هذا القطاع وتطبيق الإجراءات والضوابط المعتمدة، ومنع استيراد السيارات القديمة والدراجات النارية، لما لذلك من دور في حماية البيئة، والحد من الحوادث والازدحام المروري، والحفاظ على المظهر الحضاري لمدينة عدن.