مليشيا الحوثي تشدد القيود على المختطفين في سجون الحوبان وتمنع الزيارات

صعّدت مليشيا الحوثي الإرهابية من إجراءاتها التعسفية بحق المختطفين في سجونها الواقعة بمنطقة الحوبان، شرق مدينة تعز، عبر منع الزيارات عنهم وتشديد القيود داخل أماكن الاحتجاز.
وأفادت مصادر حقوقية بأن المليشيا منعت، أمس الأول، عشرات الأسر من ذوي المختطفين من الوصول إلى مدينة الصالح، التي تتخذها مقراً لاحتجاز المعتقلين، دون إبداء أي مبررات قانونية.
وذكرت المصادر أن المليشيا نفذت، ليلة الخميس/الجمعة، حملات تفتيش واسعة داخل زنازين مدينة الصالح، بحثاً عن هواتف نقالة تزعم استخدامها من قبل المختطفين للتواصل مع الخارج، بالتزامن مع إخضاع عدد منهم لتحقيقات مكثفة.
وبحسب المصادر، جاءت هذه الإجراءات عقب تداول أنباء في وسائل الإعلام عن قيام المليشيا بنقل أربعة مختطفين من سجون مدينة الصالح إلى جهة مجهولة، ما أثار مخاوف متزايدة بشأن مصيرهم.
وحذرت المصادر الحقوقية من استمرار الانتهاكات الحوثية بحق المختطفين في سجون الحوبان، مطالبة المبعوث الأممي إلى اليمن واللجنة الدولية للصليب الأحمر بتنفيذ زيارة عاجلة لتلك السجون، لتقصي الحقائق وممارسة الضغط اللازم على المليشيا للإفراج الفوري عن جميع المختطفين.