المخا.. افتتاح جمعية جديدة للتنمية ومساندة المشاريع الاجتماعية والبيئية

شهدت مديرية المخا، السبت، افتتاح جمعية المخا الخير للتنمية، بحضور مدير عام المديرية ورئيس المجلس المحلي سلطان عبدالله محمود، إلى جانب مدير عام ميناء المخا الدكتور عبدالملك الشرعبي، ومدير مستشفى المخا العام الدكتور نصر عسكر، وعدد من القيادات التنفيذية وأعضاء المجلس المحلي.
الجمعية الجديدة تأتي لتدعم الأمن الغذائي وتحسين سبل العيش، مع التركيز على مساندة القطاع الزراعي والمشاريع الاجتماعية والتنموية، إضافة إلى حماية البيئة والتكيف مع التغيرات المناخية، عبر برامج توعية وتطوير قطاعي التعليم والصحة.
وفي كلمة الافتتاح، نقل مدير عام المخا تحيات الفريق أول ركن طارق صالح ومحافظ تعز، مؤكدًا أن الجمعية تمثل إضافة نوعية ستسهم في تعزيز القطاعين الاجتماعي والزراعي من خلال دعم المزارعين.
وأوضح أن السلطة المحلية تولي المشروع اهتمامًا خاصًا، مشيرًا إلى أن افتتاح الجمعية يتزامن مع النهضة التنموية التي تشهدها المديرية، وفي مقدمتها تشغيل مطار المخا الدولي برحلتين أسبوعيًا، وهو إنجاز وصفه بالتحول الكبير الذي يربط المخا بالعالم ويمثل فرحة لأبنائها.
كما أشار محمود إلى أن المديرية شهدت مؤخرًا عددًا من المشاريع التنموية، وستواصل استقبال مشاريع جديدة برعاية طارق صالح، لافتًا إلى أن الجمعية ستكون قريبة من المواطنين وتعمل على تلبية احتياجاتهم بالتنسيق مع السلطة المحلية.
من جانبه، شدد مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل محمد سيف جرادي على أهمية دور الجمعيات التنموية في خدمة المجتمع المحلي، مؤكدًا استعداد المكتب لتقديم التسهيلات اللازمة لإنجاح أنشطة الجمعية بما يساعد على إدماج الشباب في سوق العمل.
أما رئيس الجمعية نسيم محمد سويدان، فأكد أن العمل سينطلق وفق خطط مدروسة تستهدف المزارعين والفئات الأكثر احتياجًا، بما يعزز التنمية المستدامة ويخدم المجتمع المحلي بشكل مباشر.