باخبيرة يطلع على سير تنفيذ مشروع صرف صحي جديد في مديرية المنصورة

تفقد مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بالعاصمة عدن، المهندس محمد باخبيرة، اليوم، سير تنفيذ مشروع استحداث وتركيب خطوط صرف صحي جديدة في بلوك (10) بمنطقة بئر فضل، بمديرية المنصورة، في إطار الجهود الرامية إلى تعزيز البنية التحتية وتحسين خدمات الصرف الصحي في المديرية.
وخلال الزيارة الميدانية، اطّلع المهندس باخبيرة، بمعية مدير المشاريع بالمؤسسة المهندس هشام عبدالجبار، على مستوى التقدم في الأعمال الجارية، واستمع إلى إحاطة فنية من الطاقم الهندسي والفني المنفذ، تناولت مراحل التنفيذ المنجزة، وآلية العمل، إلى جانب التحديات والمعوقات التي تواجه المشروع في الميدان.
وبيّن الفريق المنفذ أن المشروع يُنفذ بتنسيق مشترك مع السلطة المحلية بمديرية المنصورة، وبمشاركة مجتمعية فاعلة من أهالي المنطقة، ويتضمن تنفيذ شبكة صرف صحي بطول إجمالي يصل إلى (7200) متر، وبأقطار متعددة تشمل (200، 250، 315) ملم، باستخدام أنابيب بلاستيكية وفخارية، إضافة إلى إنشاء نحو (200) غرفة تفتيش بأعماق مختلفة، وفق المعايير والمواصفات الفنية المعتمدة.
وأكد مدير عام المؤسسة أهمية التقيد بالمعايير الفنية والهندسية المعتمدة خلال مختلف مراحل التنفيذ، بما يضمن جودة واستدامة المشروع، ويسهم في الحد من مشكلات طفح المجاري، وتحسين مستوى الخدمات، والحفاظ على الصحة العامة والبيئة.
وأشاد المهندس محمد باخبيرة بالجهود المبذولة من قبل الكوادر الهندسية والفنية، مثمنًا في الوقت ذاته تعاون السلطة المحلية والمواطنين، ومؤكدًا أن المؤسسة تولي مشاريع الصرف الصحي أولوية قصوى لما لها من انعكاس مباشر على حياة المواطنين وتحسين الواقع الخدمي في العاصمة عدن.