اخبار محلية

أكثر من 280 مستفيداً من المخيم الطبي التخصصي المجاني الرابع في السوم بوادي حضرموت

نفّذت مؤسسة دار الشفاء الطبية المخيم الطبي التخصصي المجاني الرابع في مستشفى السوم، مستهدفة المناطق الشرقية بوادي حضرموت، وذلك برعاية مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بوادي وصحراء حضرموت، وبالتنسيق مع مكتب الصحة والسكان بمديرية السوم، تزامنًا مع موسم زيارة قبر نبي الله هود عليه السلام للعام 1447هـ، خلال الفترة من 26 إلى 28 يناير 2026م، في خطوة تهدف إلى تعزيز وصول الخدمات الصحية المتخصصة إلى المناطق النائية، والتخفيف من معاناة المواطنين في ظل الأوضاع المعيشية الصعبة.

وشهد المخيم، الذي دُشّن بحضور مدير عام مديرية السوم رئيس المجلس المحلي الأستاذ أنيس سالم السماحي، ومدير البرامج والمشاريع بمؤسسة دار الشفاء الطبية الدكتور عبدالرحمن السقاف، تقديم خدمات طبية متكاملة شملت المعاينات المجانية، والفحوصات المخبرية دون مقابل، إضافة إلى توفير الأدوية وخدمات الأشعة بتخفيضات وصلت إلى 50 بالمئة، في عدد من التخصصات الطبية،
أبرزها العظام، والباطنية، وطب الأطفال، والأنف والأذن والحنجرة، إلى جانب خدمات الطبيب العام.

وأوضح الدكتور عبدالرحمن السقاف أن المخيم استهدف مناطق السوم والمخيبية وسناء، وحظي بإقبال واسع من المواطنين، حيث تم فحص ومعاينة 280 حالة مرضية، وإجراء فحوصات مخبرية مجانية لـ125 حالة، إلى جانب تنفيذ 16 حالة أشعة بتكلفة مخفضة، وصرف أدوية مدعومة لـ132 مستفيدًا.

من جانبه، عبّر الأستاذ أنيس السماحي عن ارتياحه لنجاح المخيم الطبي، مشيدًا بالدور الإنساني والريادي الذي تضطلع به مؤسسة دار الشفاء الطبية في دعم وتمويل مثل هذه المبادرات الصحية، ومقدّمًا شكره لمكتب وزارة الصحة العامة والسكان بوادي وصحراء حضرموت، ومكتب الصحة بمديرية السوم، وإدارة مستشفى السوم، وكافة الكوادر الطبية التي أسهمت في إنجاح المخيم وخدمة أبناء المنطقة.