تنفيذية ساحل حضرموت تناقش الاستعدادات الرمضانية وتقر تقارير خدمية وأمنية للعام 2026

عقد المكتب التنفيذي بساحل حضرموت، اليوم بمدينة المكلا، اجتماعه الاعتيادي الأول للعام 2026م، برئاسة وكيل المحافظة الأستاذ حسن الجيلاني، وبتوجيهات عضو مجلس القيادة الرئاسي محافظ حضرموت الأستاذ سالم أحمد الخنبشي، وبحضور أعضاء المكتب التنفيذي، لمناقشة عدد من القضايا الإدارية والخدمية، وتقييم مستوى الجاهزية لاستقبال شهر رمضان المبارك.
وفي مستهل الاجتماع، نقل الوكيل الجيلاني تحيات محافظ حضرموت لأعضاء المكتب التنفيذي، مشيدًا بجهود مدراء عموم المكاتب التنفيذية في أداء مهامهم وخدمة المواطنين، ومؤكدًا على أهمية تعزيز العمل المؤسسي وتكامل الأدوار بين الجهات التنفيذية، بما ينعكس إيجابًا على تحسين مستوى الأداء وتجويد الخدمات المقدمة.
وأشاد الجيلاني بحالة الاستقرار التي شهدها التيار الكهربائي في ساحل حضرموت خلال الأشهر الماضية، مثمنًا الجهود المبذولة في هذا الجانب، كما ترحم على روح رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة بحضرموت الأستاذة فائزة فرج بامطرف، مرحبًا في الوقت ذاته بمدراء العموم الجدد الذين باشروا مهامهم مؤخرًا.
وناقش الاجتماع مشروع خطة اجتماعات المكتب التنفيذي للعام 2026م، إلى جانب استعراض تقارير متعلقة بمستوى الرقابة على أسعار المواد الغذائية والاستهلاكية، وأوضاع الكهرباء والمياه، والاستعدادات الفنية والخدمية لشهر رمضان المبارك، فضلًا عن مناقشة الخطة الأمنية الخاصة بتنظيم وتأمين الأسواق الرئيسية خلال الشهر الفضيل، وعدد من المستجدات ذات الصلة.
وفي هذا السياق، استعرض مدير عام مكتب الصناعة والتجارة بساحل حضرموت المهندس أحمد حسن باعوم تقريرًا حول نتائج النزولات الميدانية وحملات الرقابة الهادفة إلى ضبط الأسعار وتخفيضها، بما يتناسب مع تحسن صرف العملة الأجنبية خلال أشهر أغسطس وسبتمبر وأكتوبر ونوفمبر من العام 2025م.
كما قدم مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بساحل حضرموت المهندس زاهر بن خوار الكثيري تقريرًا شاملًا عن أوضاع المياه والصرف الصحي، واستعدادات المؤسسة لشهر رمضان المبارك، موضحًا الجهود المبذولة لضمان استمرارية إمدادات المياه، ورفع كفاءة منظومة الصرف الصحي، والحد من الطوارئ البيئية، إلى جانب العمل على إعادة التوازن بين الإيرادات والنفقات، وتحسين تحصيل المديونية الحكومية، والاستمرار في أعمال المسح وتركيب عدادات المياه خلال الشهر الفضيل.
من جهته، استعرض مدير عام المؤسسة المحلية لكهرباء ساحل حضرموت المهندس مازن بن مخاشن تقريرًا عن وضع الكهرباء وخطط الاستعداد لشهر رمضان، مشيرًا إلى الجهود المبذولة للحفاظ على استقرار التيار الكهربائي، وضمان انتظام إمدادات الوقود، وتنفيذ أعمال الصيانة الدورية، إضافة إلى جاهزية الفرق الفنية للتدخل السريع في حالات الطوارئ والأعطال المفاجئة.
وفي الجانب الأمني، قدّم مدير إدارة شرطة السير بساحل حضرموت العقيد معمر المشجري عرضًا للخطة الأمنية الخاصة بتنظيم وتأمين الأسواق خلال شهر رمضان المبارك، موضحًا ترتيبات انتشار الوحدات الأمنية، والقوى المشاركة من مختلف الجهات، والبرنامج التنفيذي للعمل الميداني، بما يشمل الجوانب البشرية واللوجستية ووسائل التأمين.
وفي ختام الاجتماع، أقر المكتب التنفيذي التقارير المقدمة، مع الأخذ بالملاحظات والتوصيات التي طرحها الأعضاء، بما يسهم في تعزيز مستوى الأداء الخدمي والأمني خلال المرحلة المقبلة، وتحسين واقع الخدمات المقدمة للمواطنين خلال شهر رمضان المبارك.