تدشين الضخ التجريبي لستة آبار ارتوازية جديدة لتعزيز إمدادات المياه في عدن

دشّن وكيل أول محافظة عدن، محمد شاذلي، ومعه مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بالمحافظة المهندس محمد باخبيرة، اليوم، الضخ التجريبي لستة آبار ارتوازية بعمق 360 مترًا، ضمن مشروع حفر عشرة آبار تنفذه منظمة العون المباشر بدولة الكويت، في إطار الجهود الرامية إلى تحسين إمدادات مياه الشرب لمدينة عدن.
وخلال التدشين، اطّلع شاذلي وباخبيرة على شرح فني مفصل قدّمه مدير عام الحقول بالمؤسسة المهندس كامل الحمامي، حول آلية تشغيل الآبار التي تم تدشينها، والمراحل المتبقية من المشروع، والتي تشمل أعمال الربط المائي والكهربائي تمهيدًا لإدخال الآبار الستة إلى الخدمة الفعلية، إلى جانب استكمال العمل في بئرين آخرين ضمن المشروع.
وأكد وكيل أول محافظة عدن أهمية هذا المشروع الحيوي في دعم قطاع المياه بالمحافظة والمساهمة في تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، مشيدًا بدور منظمة العون المباشر والجهود التي تبذلها في تنفيذ المشاريع التنموية التي تسهم في تعزيز البنية التحتية لقطاع المياه.
من جانبه، أوضح مدير عام مؤسسة المياه والصرف الصحي بعدن المهندس محمد باخبيرة أن المشروع يأتي ضمن الخطط الاستراتيجية للمؤسسة لرفع القدرة الإنتاجية للحقول المائية وتحسين استدامة الخدمة، مشيرًا إلى أن الآبار الجديدة ستعمل كبديل للآبار القديمة منخفضة الإنتاج، على أن تدخل الخدمة بشكل كامل خلال الفترة المقبلة.
ولفت باخبيرة إلى أن بئرين من المشروع قد دخلا الخدمة في وقت سابق، إلى جانب الآبار الأخرى التي ترفد مدينة عدن بالمياه، ما سيسهم في التخفيف من حدة العجز المائي وتحسين انتظام الضخ للمواطنين.