اخبار محلية

تدشين مشروع توزيع السلال الغذائية والتمور لأيتام وأسر متعففة في المهرة

دُشِّن، اليوم، في محافظة المهرة مشروع توزيع السلال الغذائية والتمور الخاصة بشهر رمضان المبارك 1447هـ، والذي تنفذه مؤسسة الشوكاني لرعاية الأيتام والأعمال الخيرية، مستهدفًا الأيتام وأسرهم، إلى جانب عدد من الأسر الأشد احتياجًا في مختلف مديريات المحافظة.

وجرى التدشين بمقر المؤسسة في مدينة الغيضة، بحضور الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة الأستاذ سالم عبدالله نيمر، وذلك برعاية محافظ المحافظة الأستاذ محمد علي ياسر، وإشراف مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل.

ويأتي تنفيذ المشروع بدعم من فاعلي الخير والمحسنين، يتقدمهم الشيخ عثمان بن سعيد رعفيت، وبمساهمات من متبرعين في المملكة العربية السعودية، في إطار الجهود الإنسانية الرامية إلى التخفيف من معاناة الأسر المحتاجة وتعزيز قيم التكافل الاجتماعي خلال الشهر الفضيل.

وخلال فعالية التدشين، أشاد الأمين العام بالدور الإنساني البارز الذي تضطلع به مؤسسة الشوكاني في رعاية الأيتام ومساندة الأسر الأشد احتياجًا، مؤكدًا أن السلطة المحلية تولي اهتمامًا كبيرًا بالمبادرات الخيرية التي تسهم في تعزيز الاستقرار المجتمعي وترسيخ روح التضامن، لا سيما في شهر رمضان المبارك. كما عبّر عن تقديره لجهود الداعمين والمحسنين، الذين كان لإسهاماتهم أثر مباشر في إنجاح المشروع.

من جانبه، أوضح المدير العام للمؤسسة الشيخ علي الضبياني أن المشروع يستهدف 300 أسرة، من خلال توزيع 300 سلة غذائية متكاملة، إضافة إلى كميات من التمور، مشيرًا إلى أن التوزيع في مرحلته الأولى شمل مدينة الغيضة بعدد 185 سلة، على أن تُستكمل عملية التوزيع في مديريات حصوين وقشن وسيحوت خلال الأيام المقبلة.

وأكدت المؤسسة أن هذا المشروع يأتي ضمن برامجها الموسمية الهادفة إلى دعم شريحة الأيتام والأسر الأشد احتياجًا، والمساهمة في تحسين أوضاعهم المعيشية خلال الشهر الكريم، بما يعزز قيم التراحم والتكافل الاجتماعي في المجتمع.

وثمّنت المؤسسة دعم قيادة السلطة المحلية وإشراف مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل، معربة عن شكرها وتقديرها لفاعلي الخير والمحسنين، ومؤكدة استمرارها في تنفيذ برامجها الخيرية والإنسانية لخدمة الفئات المستهدفة في مختلف مديريات محافظة المهرة.
حضر فعالية التدشين الأستاذ سالم عكوش، مندوب الشيخ عثمان رعفيت.