اخبار محلية

إتلاف 4 أطنان من الأغذية الفاسدة بعد حملة رقابية في المنصورة بعدن

أتلفت فرق صحة البيئة بمديرية المنصورة في العاصمة المؤقتة عدن نحو أربعة أطنان من المواد الغذائية المنتهية الصلاحية وغير الصالحة للاستهلاك الآدمي، عقب حملة رقابية ميدانية استهدفت عدداً من المحال التجارية والأسواق في المديرية.

وأوضح رئيس قسم صحة البيئة، حسن الصبيحي، أن فرق التفتيش تمكنت خلال النزولات الدورية من ضبط وسحب كميات كبيرة من المنتجات الغذائية المخالفة، بلغت قرابة أربعة أطنان، مشيراً إلى اتخاذ الإجراءات النظامية بحق المخالفين عبر تحرير محاضر الضبط واستكمال الملفات القانونية وفق اللوائح المعمول بها.

بدوره، أكد نائب رئيس القسم ورئيس فرق التفتيش محمود المفلحي أن الحملة أسفرت عن رصد وعرض مواد غذائية منتهية الصلاحية داخل عدد من المنشآت التجارية، ما استدعى سحبها من الأسواق وتحرير مخالفات بحق الجهات التي قامت بتداولها أو عرضها للبيع.

وأشار إلى استكمال كافة الإجراءات الرسمية الخاصة بإتلاف الكميات المضبوطة، حيث جرى نقلها إلى موقع النفايات في منطقة بئر النعامة بمديرية البريقة وإتلافها بحضور ممثلي الجهات المختصة المشاركة في العملية.

وتندرج هذه الإجراءات ضمن جهود قسم صحة البيئة بمديرية المنصورة لتعزيز الرقابة على الأسواق وحماية المستهلكين، في ظل متابعة وإشراف مدير عام المديرية أحمد علي الداودي، الذي يولي أعمال التفتيش والرقابة اهتماماً مستمراً دعماً للصحة العامة وسلامة المواطنين.