برشلونة يكتسح دورتموند ويقترب من نصف النهائي الأوروبي

اقترب نادي برشلونة الإسباني من بلوغ نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم لأول مرة منذ ستة أعوام، بعدما حقق فوزًا كبيرًا على ضيفه بوروسيا دورتموند الألماني بنتيجة 4-0، في ذهاب دور الثمانية الذي أُقيم مساء الأربعاء على ملعب لويس كومبانيس في برشلونة.
افتتح البرازيلي رافينيا دياز التسجيل لأصحاب الأرض في الدقيقة 25 من الشوط الأول، قبل أن يعزز البولندي روبرت ليفاندوفسكي النتيجة بهدفين متتاليين في الدقيقتين 48 و66. واختتم الموهبة الصاعدة لامين يامال مهرجان الأهداف بإضافة الهدف الرابع في الدقيقة 77.
وباتت مهمة دورتموند، وصيف النسخة الماضية، صعبة للغاية قبل لقاء الإياب المقرر إقامته يوم الثلاثاء المقبل على ملعب سيجنال إيدونا بارك في ألمانيا.
وسيلتقي المتأهل من هذه المواجهة مع الفائز من صدام إنتر ميلان الإيطالي وبايرن ميونخ الألماني في نصف النهائي. وكان إنتر قد حقق فوزًا ثمينًا على أرض بايرن بنتيجة 2-1، في ذهاب الدور ذاته، على أن تُقام مباراة الإياب الأربعاء المقبل في ملعب جوسيبي مياتزا بميلانو.