رياضة

توتنهام يتوج بطلاً للدوري الأوروبي ويعود إلى دوري الأبطال

تُوّج نادي توتنهام هوتسبير بلقب الدوري الأوروبي لكرة القدم “يوروبا ليغ” مساء الأربعاء، عقب فوزه بهدف دون رد على مانشستر يونايتد في المباراة النهائية التي أقيمت على ملعب “سان ماميس” في مدينة بلباو الإسبانية، ليضمن بذلك مشاركته في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

ويُعد هذا اللقب الأول لتوتنهام منذ تتويجه بكأس الرابطة الإنجليزية في عام 2008، كما أنه أول لقب أوروبي له منذ عام 1984، واللافت أنه الانتصار الرابع لتوتنهام على مانشستر يونايتد هذا الموسم.

وجاء هدف اللقاء الوحيد عن طريق الجناح الويلزي برينان جونسون في الدقيقة 42، مستغلاً تمريرة عرضية من السنغالي بابي ماتار سار، وسط ارتباك في دفاع يونايتد، حيث ارتطمت الكرة بجونسون وزميله لوك شو، قبل أن تتجاوز الحارس أندريه أونانا وتسكن الشباك.

ورغم قلة الفرص في مباراة باهتة عكست موسمًا مخيبًا للفريقين في الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث يحتل يونايتد المركز السادس عشر ويليه توتنهام، كاد مانشستر أن يعدل النتيجة عن طريق رأسية من راسموس هويلوند في الشوط الثاني، لكن المدافع ميكي فان دي فين أنقذ الكرة من على خط المرمى ببراعة.