رياضة

المنتخب الأولمبي يستعد لمعسكر داخلي في صنعاء استعداداً لكأس الخليج بقطر

أعلن مدرب المنتخب الأولمبي لكرة القدم تحت 23 عامًا، الكابتن قيس محمد صالح، عن استدعاء 44 لاعبًا للانضمام إلى المعسكر الداخلي الذي ينطلق بعد غدٍ الأحد في صنعاء، بإشراف الاتحاد العام لكرة القدم، ضمن التحضيرات للمشاركة في بطولة كأس الخليج للمنتخبات الأولمبية المقرر إقامتها في الدوحة خلال الفترة من 4 إلى 16 ديسمبر 2025م.

ويهدف الجهاز الفني من خلال هذا المعسكر إلى تقييم واختيار 23 لاعبًا سيمثلون اليمن في البطولة الخليجية، وذلك عبر برنامج إعداد متكامل يشمل تدريبات بدنية وفنية ومباريات ودية لتجهيز اللاعبين بالشكل الأمثل.

ويتزامن هذا التجمع مع استعدادات المنتخب الوطني الأول لخوض مباراتين مهمتين؛ الأولى أمام بوتان في 18 نوفمبر ضمن تصفيات كأس آسيا 2027، والثانية أمام جزر القمر في 26 من الشهر نفسه ضمن التمهيدي المؤهل لكأس العرب بالدوحة، ما يتطلب تنسيقًا فنيًا عاليًا بين الجهازين الفنيين للمنتخبين لضمان حسن استثمار الجهد البدني والفني، خاصة أن عددًا من لاعبي الأولمبي ضمن صفوف المنتخب الأول.

ومن المنتظر أن يعلن الاتحاد الخليجي لكرة القدم، الجهة المنظمة للبطولة، لاحقًا عن موعد سحب القرعة وجدول المباريات، وسط تطلعات يمنية كبيرة لتقديم مشاركة مشرفة تعكس روح العزيمة والطموح لدى جيل المنتخب الأولمبي الذي يضم نخبة من أبرز المواهب الشابة.

وأكد الكابتن قيس محمد صالح في تصريح صحفي، أن القائمة الأولية التي ضمت 44 لاعبًا تشمل عناصر من المنتخب الوطني الأول، موضحًا أنهم سينضمون إلى المعسكر في مرحلة لاحقة ضمن خطة الإعداد المتدرجة استعدادًا للاستحقاقات المقبلة.