رياضة

برشلونة يعبر غوادالاخارا بثنائية متأخرة في كأس ملك إسبانيا

افتتح برشلونة حملة الدفاع عن لقب كأس ملك إسبانيا بانتصار شاق خارج ملعبه، بعدما تجاوز مضيفه غوادالاخارا بهدفين دون رد، في اللقاء الذي جمعهما مساء الثلاثاء ضمن منافسات دور الـ32 من المسابقة.

وانتظر الفريق الكتالوني حتى الدقائق الأخيرة لحسم المواجهة، حيث افتتح أندريس كريستنسن التسجيل في الدقيقة 76، قبل أن يعزز ماركوس راشفورد النتيجة بهدف ثانٍ في الدقيقة 90، ليضمن بطاقة التأهل إلى دور الـ16.

وبهذا الفوز، انضم برشلونة إلى قائمة المتأهلين للدور المقبل إلى جانب ديبورتيفو لاكورونيا وإلتشي وريال سوسيداد وبلنسية، التي حجزت مقاعدها في وقت سابق من اليوم ذاته.

وشهدت المباراة تأخير انطلاقها لمدة نصف ساعة بقرار أمني، على خلفية صعوبات في دخول الجماهير إلى مدرجات ملعب بيدرو إسكارتن، الذي يتسع لنحو 8 آلاف متفرج.

ومنح مدرب برشلونة، هانزي فليك، الفرصة لعدد من البدلاء واللاعبين الشباب، مستفيدًا من الفوارق الفنية بين فريقه ومنافسه المنتمي لدوري الدرجة الثالثة، كما شهد اللقاء الظهور الأول هذا الموسم للحارس الألماني مارك أندريه تير شتيغن بعد تعافيه من إصابة في الظهر.

وأكد فليك في وقت سابق أن تير شتيغن سيشغل مركز الحارس الثالث هذا الموسم، خلف جوان غارسيا وفويتشيك تشيزني، كما أشرك الرباعي الشاب مارك كاسادو ومارك بيرنال وجوفري تورنتس وروني بارداجي.

وبدأ غوادالاخارا اللقاء بندية واضحة وكاد أن يفتتح التسجيل مبكرًا، لولا تألق تير شتيغن الذي تصدى لمحاولات خطيرة في الدقائق الأولى، بينما واصل حارس أصحاب الأرض داني فيسنتي تألقه ليحافظ على شباكه نظيفة في الشوط الأول رغم تعدد فرص برشلونة.

وفي الشوط الثاني، استمرت الإثارة من الجانبين مع تبادل الهجمات، قبل أن ينجح كريستنسن في كسر التعادل برأسية متقنة إثر عرضية من فرينكي دي يونغ، ثم حسم راشفورد المواجهة بهدف ثانٍ بعد مجهود فردي رائع وتمرير بيني من لامين يامال، ليؤكد تفوق برشلونة في الدقائق الأخيرة.