برشلونة ينتصر خارج الديار على إسبانيول ويبتعد في صدارة الليغا

حقق برشلونة فوزًا ثمينًا على مضيفه إسبانيول بهدفين دون مقابل، في اللقاء الذي أقيم اليوم ضمن منافسات الجولة الـ18 من الدوري الإسباني لكرة القدم.
وجاء هدفا المباراة في الدقائق الأخيرة، حيث افتتح داني أولمو التسجيل في الدقيقة 86، قبل أن يؤكد روبرت ليفاندوفسكي الانتصار بهدف ثانٍ عند الدقيقة 90.
وبهذا الفوز، رفع برشلونة رصيده إلى 49 نقطة ليعزز صدارته لجدول الترتيب، موسعًا الفارق إلى سبع نقاط مؤقتًا عن ريال مدريد الذي يواجه ريال بيتيس غدًا، بينما تجمد رصيد إسبانيول عند 33 نقطة في المركز الخامس.
وفي مباريات أخرى ضمن الجولة ذاتها، تمكن فياريال من تحقيق انتصار مهم على إلتشي بنتيجة 3-1، ليصل إلى النقطة 38 في المركز الثالث، مقلصًا الفارق مؤقتًا إلى أربع نقاط مع ريال مدريد صاحب المركز الثاني.
وسجل أهداف فياريال كل من ألبرتو موليرو، وجيورج ميكوتادزي، وألفونسو بيدرازا في الدقائق 7 و13 و83، فيما أحرز مارتن نيتو هدف إلتشي الوحيد في الدقيقة 30.
كما انتهت مواجهة أوساسونا وأتلتيك بلباو بالتعادل الإيجابي 1-1، ليرفع أوساسونا رصيده إلى 19 نقطة في المركز الثاني عشر، بينما بلغ رصيد بلباو 24 نقطة في المركز الثامن.