المغرب ينتزع بطاقة نصف النهائي بعد التغلب على الكاميرون

تأهل المنتخب المغربي إلى الدور قبل النهائي من بطولة كأس أمم أفريقيا لكرة القدم المقامة على أرضه، بعد فوزه على منتخب الكاميرون 2-0، يوم الجمعة، في منافسات ربع النهائي.
افتتح براهيم دياز التسجيل للمغرب في الدقيقة 26، قبل أن يضيف زميله إسماعيل صيباري الهدف الثاني في الدقيقة 74.
ويصل المنتخب المغربي إلى نصف نهائي البطولة للمرة الأولى منذ نسخة 2004 بتونس، والتي بلغ فيها الفريق النهائي قبل أن يخسر أمام المنتخب التونسي 2-1.
كما تمكن المغرب من كسر عقدته أمام الكاميرون، إذ كان تاريخ مواجهاتهما في كأس أفريقيا يشير إلى فوز الكاميرون في مباراتين وتعادل في مباراة واحدة خلال ثلاث مواجهات سابقة.
ويأمل المنتخب المغربي في استعادة اللقب الأفريقي الغائب منذ عام 1976، عندما فاز بالبطولة التي أقيمت في إثيوبيا.
وسيواجه المغرب في الدور نصف النهائي الفائز من مباراة الجزائر ونيجيريا، المقرر إقامتها غدًا السبت ضمن منافسات ربع النهائي.