دولي

بعد كشف نفق لحزب الله.. واشنطن تُشيد بالجيش اللبناني

أشادت القيادة المركزية الأمريكية (سينتكوم) بالجيش اللبناني بعد إعلانه كشف نفق ثان تابع لحزب الله خلال شهرين، معتبرةً ذلك إسهاماً مباشراً في تعزيز الأمن الإقليمي.

وصرّح قائد “سينتكوم” الأدميرال براد كوبر بأن تفكيك هذه الأنفاق -التي تُستخدم لتخزين الذخائر والصواريخ والطائرات المسيّرة الهجومية- يعزز السلام والاستقرار في لبنان والمنطقة.

وأشاد بالأداء المهني المتقن للجيش اللبناني، مشيداً في الوقت ذاته بدور الفريق الميكانيكي المدعوم أمريكياً والذي يساهم في تنفيذ الاتفاقات اللبنانية-الإسرائيلية.

يأتي هذا التقدير في وقت أكد فيه نائب رئيس مجلس الوزراء اللبناني طارق متري مطلع الشهر أن الجيش سيُكمل مساعيه لحصر السلاح في المنطقة شمال نهر الليطاني، على غرار ما تمّ في جنوبه، موضحاً أن قائد الجيش سيعرض المرحلة الثانية من الخطة على مجلس الوزراء بعد عودته من واشنطن.

واختتم بيان القيادة المركزية بالتأكيد على أن هذه الجهود تشكل خطوة محورية في الحدّ من التهديدات الأمنية وترسيخ الاستقرار في المنطقة.