دولي
مصر تستقبل دفعة جديدة من الفلسطينيين المصابين عبر معبر رفح

استقبلت مصر، يوم الاثنين، مجموعة جديدة من الفلسطينيين القادمين من قطاع غزة عبر معبر رفح، بلغ عددهم 40 شخصًا، بينهم 20 مصابًا و20 مرافقًا، في إطار جهودها الإنسانية والطبية لمواجهة تداعيات الأوضاع في القطاع.
وأوضحت المصادر الطبية أن الإصابات تراوحت بين متوسطة وشديدة، وقد تم تقديم الإسعافات الأولية للمصابين فور وصولهم، قبل تحويلهم إلى المستشفيات لتلقي الرعاية اللازمة بحسب حالة كل منهم.
وبحسب البيانات المجمعة، وصل إجمالي المصابين الذين دخلوا مصر حتى الآن إلى 53 مصابًا، يرافقهم 89 مرافقًا، تم توزيعهم على مستشفيات ومنشآت طبية مختلفة في المحافظات.
وفي خطوة موازية لدعم القطاع، دخل وتفُرغ خلال اليوم نفسه 83 شاحنة محملة بالمساعدات الإنسانية عبر معبر كرم أبو سالم، ضمن الجهود المستمرة لتلبية احتياجات سكان غزة.