الإمارات وإيران تعقدان الجولة الثانية من المشاورات السياسية في طهران

شهدت العاصمة الإيرانية طهران، الثلاثاء، انعقاد الجولة الثانية من المشاورات السياسية بين دولة الإمارات العربية المتحدة والجمهورية الإسلامية الإيرانية، ضمن مسار دبلوماسي يهدف إلى دفع العلاقات الثنائية إلى آفاق أوسع وتعزيز التنسيق حول القضايا الإقليمية ذات الأولوية.
وقاد الجانب الإماراتي في المشاورات وزيرة الدولة معالي لانا نسيبة، فيما مثّل الجانب الإيراني نائب وزير الخارجية للشؤون السياسية مجيد تخت روانجي، بمشاركة سفيري البلدين وعدد من كبار المسؤولين، ما يعكس أهمية اللقاء على مستوى العلاقات الثنائية.
وتركزت المباحثات على تقييم واقع العلاقات الإماراتية-الإيرانية، واستعراض فرص تطوير التعاون بما يخدم المصالح المشتركة، إلى جانب تبادل وجهات النظر حول مستجدات السياسة الإقليمية وانعكاساتها على أمن واستقرار المنطقة.
وبحسب بيان صادر عن وزارة الخارجية الإماراتية، شكّلت المشاورات منصة لبحث الملفات ذات الاهتمام المشترك، والتأكيد على أهمية استمرار الحوار كوسيلة لمعالجة التحديات وتعزيز الاستقرار والسلم الإقليميين.
واتفق الجانبان في ختام اللقاء على تكثيف قنوات التواصل، وتفعيل عمل اللجان الفنية المشتركة، بما يسهم في تسريع تنفيذ الاتفاقيات الموقعة وفتح مجالات جديدة للتعاون الثنائي.
وفي سياق الزيارة، عقدت معالي لانا نسيبة لقاءً مع وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي، نقلت خلاله تحيات سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، وبحث الجانبان القضايا الإقليمية الراهنة وسبل دعم جهود التهدئة وتعزيز الحوار.