دولي

مدفعية الاحتلال تشعل حرائق في عيترون وتواصل خروقاتها جنوب لبنان

تستمر الاعتداءات الإسرائيلية على جنوب لبنان، حيث أفادت الوكالة الوطنية للإعلام بأن مدفعية الاحتلال قصفت اليوم أطراف بلدة عيترون، ما أدى إلى اندلاع حرائق في المنطقة.

ويُذكر أن اتفاق وقف إطلاق النار الذي دخل حيّز التنفيذ في 27 نوفمبر 2024 نصّ على انسحاب القوات الإسرائيلية من القرى والبلدات الحدودية خلال 60 يوماً، قبل أن توافق الحكومة اللبنانية لاحقاً على تمديد المهلة حتى 18 فبراير الماضي، إلا أن الجيش الإسرائيلي ما زال متمركزاً في خمس نقاط حدودية.

كما يواصل خروقاته التي تجاوزت 7 آلاف خرق جوي وأكثر من 2400 نشاط عسكري ضمن منطقة عمليات قوات اليونيفيل منذ نوفمبر الماضي.