دولي

واشنطن تعزز قوتها البحرية في الشرق الأوسط تحسبًا لتصعيد مع إيران

تواصل الولايات المتحدة تعزيز وجودها العسكري في المنطقة تحسبًا لأي تصعيد محتمل مع إيران.

وذكرت صحيفة وول ستريت جورنال يوم الأربعاء أن “البنتاغون” يقوم بتجهيز مجموعة ضاربة ثانية من حاملات الطائرات لنشرها في الشرق الأوسط، استعدادًا لأي هجوم محتمل على إيران.

وأضافت الصحيفة أن الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، يدرس إرسال حاملة طائرات إضافية إذا فشلت المفاوضات مع إيران، وقد تُصدر أوامر النشر خلال ساعات.

وفي سياق متصل، وصف ترامب اجتماعه مع رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، في البيت الأبيض مساء الأربعاء بأنه “جيد للغاية”.

وقال في تغريدة على منصة تروث سوشيال: “انتهيتُ للتو من لقائي مع رئيس الوزراء نتنياهو وعدد من ممثليه. كان لقاءً جيدًا للغاية، وتستمر العلاقات الوطيدة بين بلدينا”.

وأوضح أن الاجتماع لم يسفر عن أي اتفاق سوى التأكيد على استمرار المفاوضات مع إيران بهدف إمكانية التوصل لاتفاق، مشيرًا إلى أن هذا سيكون الخيار المفضل إذا تحقق، بينما ستُترك الأمور لتتضح في حال عدم التوصل إلى اتفاق.

وأضاف: “في المرة السابقة، قررت إيران أن من مصلحتها عدم إبرام اتفاق فتلقّت ضربة (مطرقة منتصف الليل)، ولم يكن ذلك في صالحها. نأمل أن تكون إيران هذه المرة أكثر عقلانية ومسؤولية”.

من جانبه، أكد مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي أن نتنياهو ناقش خلال الاجتماع مع ترامب وفريقه المفاوضات مع إيران، والأوضاع في غزة، والتطورات الإقليمية، مشددًا على الاحتياجات الأمنية لإسرائيل في سياق هذه المفاوضات، واتفق الطرفان على استمرار التنسيق والاتصال الوثيق بينهما.