دولي

ترامب يعلن إرسال حاملة طائرات ثانية إلى الشرق الأوسط

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن إرسال حاملة طائرات ثانية إلى الشرق الأوسط قريباً، مؤكداً أن إيران ستواجه “عواقب صعبة جداً” إذا فشلت المفاوضات المتعلقة ببرنامجها النووي.

مصادر مطلعة كشفت أن الحاملة “يو إس إس جيرالد آر. فورد”، وهي الأكبر في العالم، تلقت أوامر بالإبحار من البحر الكاريبي باتجاه المنطقة، لتنضم إلى “أبراهام لنكولن” المتمركزة في بحر العرب.

هذه الخطوة تأتي في وقت يدرس فيه ترامب خيارات عسكرية محتملة ضد إيران، وفق ما نقلته وكالة أسوشييتد برس.

وكان ترامب قد لمح في تصريحات سابقة إلى إمكانية إرسال حاملة ثانية، لكنه لم يحدد اسمها، كما أن البحرية الأمريكية لم تكشف حينها عن تفاصيل إضافية.