دولي

قرقاش: دولة الإمارات بذلت جهوداً كبيرة لتفادي الحرب في المنطقة

أكد أنور قرقاش، المستشار الدبلوماسي لرئيس دولة الإمارات، أن دولة الإمارات بذلت جهوداً كبيرة ومخلصة لتفادي الحرب في المنطقة والتنبيه إلى مخاطرها على الأمن والاستقرار، مشدداً في الوقت ذاته على أن المنظومات الداخلية في الدولة على استعداد عالٍ لحماية الوطن والمجتمع في ظل التطورات الراهنة.

وفي تغريدة نشرها، اليوم السبت، عبر منصة «إكس»، قال أن «أولوياتنا هي الإمارات: استقرارها وأمنها وسلامة أراضيها، وكل من يقيم على أرضها»، مؤكداً أن حماية المدنيين والحفاظ على الأمن الوطني تأتي في مقدمة الاهتمامات.

وكانت وزارة الدفاع قد أعلنت في وقت سابق من السبت تعرض الدولة لـ«هجوم سافر» بصواريخ بالستية إيرانية، مشيرة إلى أن الدفاعات الجوية الإماراتية تعاملت مع الهجوم بكفاءة عالية، وتمكنت من التصدي لعدد من الصواريخ بنجاح.

وأوضحت أن الجهات المختصة تعاملت كذلك مع سقوط شظايا على منطقة سكنية في مدينة أبوظبي، ما أسفر عن بعض الأضرار المادية ووفاة شخص من الجنسية الآسيوية.

وأكدت الجهات المعنية أن الوضع الأمني في الدولة تحت السيطرة، وأن المتابعة مستمرة على مدار الساعة، فيما دانت وزارة الدفاع الهجوم بأشد العبارات، مجددة رفض الدولة القاطع لاستهداف الأعيان المدنية والمنشآت والمؤسسات الوطنية، وواصفةً مثل هذه الأعمال بأنها «تصعيد خطير وعمل جبان يهدد أمن وسلامة المدنيين ويقوض الاستقرار».