دولي
القيادة المركزية الأمريكية تعلن تدمير الأسطول الإيراني في خليج عمان

قصفت القوات الأمريكية سفن إيران في خليج عُمان، معلنة تدمير كامل الأسطول المكوَّن من 11 سفينة، وفق ما أكدته القيادة المركزية الأمريكية اليوم الإثنين.
وأوضحت القيادة في بيان عبر منصة “إكس” أن إيران كانت تمتلك قبل يومين 11 سفينة في الخليج، لكنها لم تعد تملك أيّاً منها الآن، مشيرة إلى أن النظام الإيراني اعتاد مضايقة الملاحة الدولية لعقود، وأن تلك المرحلة انتهت مع العملية الأخيرة التي وصفتها بأنها دفاع عن حرية الملاحة.
كما كشف الجيش الأمريكي أنه استهدف منذ السبت أكثر من 1250 موقعاً داخل إيران، في إطار العملية العسكرية الجارية.
وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت القيادة المركزية أن قاذفات B-1 نفذت مهمة “في عمق إيران” لضرب قدرات الصواريخ الباليستية الإيرانية.