دولي

لليوم الرابع.. الاحتلال يواصل إغلاق المسجد الأقصى ويشدد إجراءاته في القدس

تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي إغلاق المسجد الأقصى لليوم الرابع على التوالي، في ظل إجراءات مشددة وانتشار أمني مكثف في محيط البلدة القديمة بمدينة القدس.

وأوضحت محافظة القدس أن سلطات الاحتلال منعت المصلين من الوصول إلى المسجد أو التواجد في باحاته، مبررة ذلك بإعلان حالة الطوارئ، فيما عززت قواتها انتشارها العسكري عند أبواب البلدة القديمة ومداخلها، ومنعت الفلسطينيين من الدخول.

وكانت قوات الاحتلال قد أغلقت المسجد منذ يوم السبت الماضي، وأجبرت المصلين على إخلائه بالقوة، كما حالت دون إقامة صلاتي العشاء والتراويح داخله.

ويتزامن استمرار إغلاق المسجد مع إعلان جيش الاحتلال فرض إغلاق شامل على الضفة الغربية، وذلك عقب ساعات من بدء الهجوم الأمريكي الإسرائيلي على إيران، في تصعيد يعكس توتراً متزايداً في المنطقة.