دولي

الإمارات تعلن إسقاط مئات المسيّرات والصواريخ الإيرانية وتؤكد استمرار الجاهزية الدفاعية

أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم، أن أنظمتها الدفاعية تمكنت من رصد واعتراض عدد من الصواريخ الباليستية والطائرات المسيّرة التي أُطلقت من إيران باتجاه أراضيها، في إطار الهجمات الأخيرة التي استهدفت البلاد.
وأوضحت السلطات الإماراتية، في بيان رسمي، أن الدفاعات الجوية رصدت إطلاق 15 صاروخاً باليستياً، تمكنت من اعتراض وتدمير 12 صاروخاً منها، فيما سقطت ثلاثة صواريخ في البحر دون تسجيل أضرار.
كما أشارت إلى رصد 18 طائرة مسيّرة خلال الهجوم ذاته، جرى اعتراض 17 منها بنجاح، بينما سقطت طائرة واحدة داخل الأراضي الإماراتية.
وبيّنت السلطات أنه منذ بدء الهجمات الإيرانية على البلاد، تم رصد 253 صاروخاً باليستياً، جرى تدمير 233 صاروخاً منها، في حين سقط 18 صاروخاً في البحر، وصاروخان داخل أراضي الدولة.
وأضاف البيان أن أنظمة الدفاع الجوي رصدت أيضاً 1440 طائرة مسيّرة إيرانية منذ بداية الاعتداءات، تمكنت من إسقاط واعتراض 1359 منها، بينما سقطت 81 مسيّرة داخل الأراضي الإماراتية، إلى جانب رصد وتدمير 8 صواريخ جوالة.
وفيما يتعلق بالخسائر البشرية، أكدت سلطات أبوظبي استشهاد أربعة أشخاص جراء هذه الهجمات، إضافة إلى إصابة 117 شخصاً بإصابات طفيفة من جنسيات مختلفة.
وشددت السلطات الإماراتية على جاهزيتها الكاملة للتعامل مع أي تهديدات محتملة، مؤكدة أنها ستتصدى بحزم لأي محاولات تستهدف زعزعة أمن واستقرار الدولة.