دولي

السعودية تعترض صاروخاً باليستياً وتدمر مسيّرتين شرق الخرج

اعترضت الدفاعات الجوية السعودية، اليوم، صاروخاً باليستياً أُطلق نحو المنطقة الشرقية، إضافة إلى تدمير مسيّرتين شرق محافظة الخرج، وفق ما أعلنه المتحدث باسم وزارة الدفاع اللواء الركن تركي المالكي.

وفي سياق متصل، تمكنت القوات السعودية من التصدي لتسع مسيّرات في أجواء الربع الخالي كانت متجهة نحو حقل شيبة.

كما دمرت سبع طائرات مسيّرة أخرى حاولت استهداف الحقل النفطي ذاته، في أحدث عمليات الاعتراض ضد الهجمات الإيرانية.

وأكدت وزارة الدفاع أن هذه الاعتداءات المتكررة تمثل استمراراً لنهج التصعيد الإيراني ضد المملكة ودول مجلس التعاون وعدد من الدول العربية والإسلامية، مشددة على أن الرياض تدين بشكل قاطع هذه الهجمات وتعتبرها تهديداً مباشراً للأمن والاستقرار الإقليمي.