البنتاغون يعلن إصابة نحو 150 جندياً أمريكياً في المواجهات مع إيران وارتفاع عدد القتلى إلى سبعة

كشفت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، الثلاثاء، عن إصابة نحو 150 جندياً من القوات الأمريكية خلال المواجهات العسكرية الجارية مع إيران، مؤكدة أن الغالبية العظمى من الإصابات طفيفة.
وأوضحت الوزارة أن 108 جنود تمكنوا من العودة إلى أداء مهامهم العسكرية بعد تلقي العلاج اللازم، في حين ما يزال بقية المصابين يخضعون للرعاية الطبية.
وجاء هذا الإعلان بعد إفادة مصدرين مطلعين بأن عدد المصابين في صفوف القوات الأمريكية ارتفع إلى قرابة 150 جندياً منذ اندلاع المواجهات مع إيران، وهو رقم لم يُكشف عنه رسمياً في السابق.
ويمثل هذا الرقم زيادة كبيرة مقارنة بالحصيلة التي أعلنتها وزارة الدفاع الأمريكية في وقت سابق، والتي أشارت حينها إلى تسجيل ثماني إصابات خطيرة فقط بين الجنود المشاركين في العمليات العسكرية.
وفي سياق متصل، أعلن الجيش الأمريكي ارتفاع عدد قتلاه إلى سبعة جنود، بعد وفاة أحد العسكريين متأثراً بجروح أصيب بها خلال الهجمات الإيرانية الأولى التي وقعت قبل نحو أسبوع.
وكانت القيادة العسكرية الأمريكية قد أعلنت في وقت سابق مقتل ستة جنود وإصابة 18 آخرين بجروح خطيرة خلال العمليات العسكرية الجارية التي تنفذها الولايات المتحدة وإسرائيل ضد إيران.