الإمارات والسعودية تتصديان لهجمات إيرانية بالصواريخ والمسيّرات

أعلنت الإمارات والسعودية، اليوم اعتراض عدد من الصواريخ والطائرات المسيّرة التي أطلقتها إيران ضمن الهجمات المتواصلة التي تطال دول الخليج، في وقت كشفت فيه أبوظبي عن حصيلة جديدة للخسائر البشرية منذ بدء تلك الهجمات.
وقالت وزارة الدفاع الإماراتية إن أنظمة الدفاع الجوي تعاملت خلال الساعات الماضية مع 6 صواريخ باليستية و7 صواريخ جوالة و39 طائرة مسيّرة، مؤكدة أنه تم اعتراضها والتصدي لها.
وأضافت الوزارة أن الدفاعات الجوية الإماراتية تعاملت منذ بدء ما وصفته بالاعتداء الإيراني مع 268 صاروخاً باليستياً و1514 طائرة مسيّرة، في إشارة إلى حجم الهجمات التي تعرضت لها الدولة خلال الفترة الماضية.
وفي السياق ذاته، أعلنت وزارة الدفاع السعودية اعتراض وتدمير طائرة مسيّرة في المنطقة الشرقية، دون تقديم تفاصيل إضافية حول مصدرها أو الأضرار المحتملة.
من جانبها، أعلنت الجهات المختصة في الإمارات تسجيل 6 حالات وفاة من جنسيات إماراتية وباكستانية ونيبالية وبنغلادشية، إضافة إلى 131 إصابة وصفت بأنها بسيطة ومتوسطة، وذلك منذ بدء الهجمات الإيرانية التي طالت الدولة.