العراق.. إنقاذ طاقم ناقلة نفط وهجمات مسيرة تضرب أربيل وسط توترات إقليمية

تمكنت السلطات العراقية فجر الخميس من إنقاذ أكثر من 20 فرداً من طاقم ناقلة نفط أجنبية بعد تعرضها لهجوم في المياه الإقليمية الجنوبية للبلاد، في وقت تتصاعد فيه التوترات في الشرق الأوسط.
وفي تطور مرتبط، أسقطت الدفاعات في أربيل مساء الأربعاء مسيّرتين قرب قصر للمؤتمرات وفندق فاخر، ما أدى إلى أضرار مادية بسيطة دون إصابات بشرية. وأكد مسؤول أمني أن التحالف الدولي، الذي يتخذ من أربيل مقراً له، كان وراء إسقاط الطائرتين.
وحذرت السفارة الأميركية في بغداد من احتمال تخطيط إيران وفصائل عراقية موالية لها لاستهداف منشآت أميركية للطاقة، مشيرة إلى أن ميليشيات موالية لطهران شنت هجمات متكررة على فنادق يرتادها أميركيون في العراق وكردستان.
منذ اندلاع الحرب بين الولايات المتحدة وإسرائيل ضد إيران في 28 فبراير، سجل إقليم كردستان أكثر من 200 هجوم مسيّر أو صاروخي، فيما أعلن الحرس الثوري الإيراني استهداف قاعدة حرير الأميركية بخمسة صواريخ الأسبوع الماضي، في إطار التوترات المستمرة بالمنطقة.