دولي

البحرين تعلن القبض على 6 أشخاص لنشر مقاطع مضللة والتحريض عبر مواقع التواصل

أعلنت وزارة الداخلية في مملكة البحرين أن إدارة مكافحة الجرائم الإلكترونية التابعة للإدارة العامة لمكافحة الفساد والأمن الاقتصادي والإلكتروني تمكنت من توقيف ستة أشخاص، بعد قيامهم بنشر مقاطع فيديو عبر حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي تتعلق بآثار ما وصفته بالعدوان الإيراني، تضمنت تعاطفاً معه وإشادة بأعماله العدائية.

كما تضمنت تلك المنشورات أخباراً غير صحيحة وتحريضاً على استهداف مواقع داخل المملكة، وهو ما قد يؤدي إلى تضليل الرأي العام وإثارة الخوف بين المواطنين والمقيمين والإضرار بالأمن والنظام العام. وقد تم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم وإحالتهم إلى النيابة العامة.

ودعت وزارة الداخلية الجميع إلى ضرورة الحصول على المعلومات من مصادرها الرسمية فقط، والامتناع عن تداول أو إعادة نشر أي مقاطع أو أخبار غير موثوقة، تجنباً للمساءلة القانونية وحفاظاً على أمن الوطن واستقراره.