ترامب: أمريكا دمرت إيران بالكامل.. وعلى العالم تأمين مضيق هرمز

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن بلاده وجهت ضربة قاصمة لإيران، محققةً نصراً شاملاً عليها على كافة الأصعدة العسكرية والاقتصادية.
وجاء في منشور له على منصته “تروث سوشيال” أن واشنطن تمكنت من تدمير قدرات طهران بالكامل، مشيراً إلى ضرورة تحمل الدول المستفيدة من نفط المنطقة مسؤولية تأمين مضيق هرمز، مع تعهد بتقديم الدعم اللازم لإنجاح هذا المسعى.
وأوضح ترامب أن الإدارة الأمريكية ستعمل على تنسيق الجهود المشتركة مع هذه الدول لضمان انسيابية حركة الملاحة في المضيق بكل سلاسة وكفاءة.
واعتبر أن هذا التعاون كان ينبغي أن يكون نهجاً جماعياً منذ البداية، مؤكداً أن المرحلة المقبلة ستشهد توحيداً للجهود الدولية لتحقيق الاستقرار والأمن والسلام الدائم في المنطقة.
تأتي هذه التصريحات في ظل تصعيد غير مسبوق في المنطقة، حيث تواصل إيران فرض إغلاق على مضيق هرمز في وجه السفن المرتبطة بدول تعتبرها معادية.
ويتزامن ذلك مع استمرار المواجهة العسكرية المحتدمة بين طهران وقوات التحالف الأمريكي الإسرائيلي للأسبوع الثالث على التوالي، وسط تبادل مكثف للضربات باستخدام الصواريخ والطائرات المسيرة.