دولي

الكويت.. إصابة 3 عسكريين في هجوم بطائرات مسيرة على قاعدة “أحمد الجابر”

أعلنت القوات المسلحة الكويتية، اليوم السبت، إصابة ثلاثة من عسكرييها بجروح طفيفة، إثر هجوم بطائرتين مسيرتين استهدف قاعدة “أحمد الجابر” الجوية.

وكشف بيان صادر عن الجيش، عبر منصة “إكس”، عن رصد سبع طائرات مسيّرة معادية في المجال الجوي للقاعدة، حيث تمكنت الدفاعات الجوية من إسقاط ثلاث منها، فيما سقطت اثنتان خارج نطاق التهديد.

وأوضح البيان أن طائرتين فقط استهدفتا القاعدة، مما أدى إلى وقوع الإصابات ووقوع أضرار مادية طفيفة في محيط القاعدة.

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الداخلية الكويتية عن توقيف ثلاثة أشخاص بتهمة التحليق بطائرات “درون” والتصوير الجوي، في انتهاك صريح للتعليمات والتحذيرات الرسمية، الأمر الذي يشكل تأثيراً سلبياً على الإجراءات الأمنية المشددة في هذه المرحلة.

وأفاد العميد ناصر بوصليب، المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية، خلال إيجاز إعلامي حول تطورات التصدي للعدوان الإيراني على الكويت، بأنه تم إحالة الموقوفين إلى الجهات المختصة لاستكمال الإجراءات القانونية بحقهم.

وشدد بوصليب على أن الوزارة تواصل عمليات الرصد والمتابعة لكل من يخالف القوانين المنظمة لاستخدام الطائرات المسيرة، مؤكداً عدم التهاون في تطبيق القانون لضمان أمن وسلامة البلاد.