دولي

البحرين ترسل رسالتها الخامسة للأمم المتحدة بشأن التصعيد الإيراني ضد المملكة

أرسلت البحرين، يوم 12 مارس 2026، رسالتها الخامسة إلى الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن، لمواصلة متابعة العدوان الإيراني المستمر على المملكة، رغم دعوات المجتمع الدولي لوقف هذه الهجمات وفق قرار مجلس الأمن رقم 2817.

وذكرت وكالة الأنباء البحرينية “بنا” أن الرسالة استعرضت التطورات منذ 28 فبراير 2026، مشيرة إلى أن الاعتداءات الإيرانية استهدفت مواقع حيوية وبنى تحتية ومناطق سكنية، ضمن موجات متكررة من الهجمات الصاروخية والطائرات المسيرة التي طالت دول المنطقة، ما يشكل تصعيدًا خطيرًا يهدد الأمن الإقليمي.

وأوضحت البحرين أن أنظمة الدفاع الجوي تمكنت من اعتراض أكثر من 120 صاروخًا باليستيًا وأكثر من 190 طائرة مسيرة، مؤكدة على الهجوم الأخير على خزانات الوقود بمحافظة المحرق في 12 مارس.

وأكدت المملكة تمسكها بحق الرد وفق القانون الدولي والمادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة، بالتنسيق مع حلفائها، واتخاذ كل التدابير اللازمة لحماية أراضيها ومواطنيها والمقيمين فيها.

واختتمت الرسالة بدعوة المجتمع الدولي لإدانة هذه الاعتداءات التي تهدد حياة المدنيين وتضع السلم والاستقرار الإقليمي والدولي على المحك.