دولي

الرئيس الإماراتي وولي العهد السعودي يناقشان التصعيد العسكري وسبل حفظ الأمن الإقليمي

تلقى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، يوم الإثنين، اتصالاً هاتفياً من الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي العهد ورئيس مجلس الوزراء السعودي.

وخلال الاتصال، ناقش الجانبان التطورات الإقليمية الأخيرة نتيجة التصعيد العسكري وما يترتب عليه من آثار خطيرة على الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم.

كما تناول الحديث الاعتداءات الإيرانية المستمرة التي تستهدف دول المنطقة، والتي تمثل انتهاكاً لسيادة هذه الدول وللمواثيق والأعراف الدولية، وفق ما أوردته وكالة الأنباء الإماراتية.

وأكد الشيخ محمد بن زايد والأمير محمد بن سلمان ضرورة التوقف الفوري عن أي تصعيد عسكري، مع التأكيد على أهمية اللجوء إلى الحوار الجاد والوسائل الدبلوماسية لحل القضايا الإقليمية بما يحفظ الأمن والسلم في المنطقة والعالم.