دولي

حملة اعتقالات واسعة واقتحامات متزامنة في مدن الضفة الغربية

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، حملة دهم واعتقالات واسعة في مناطق متفرقة من الضفة الغربية المحتلة، طالت عدداً من المواطنين الفلسطينيين، تزامناً مع اقتحامات رافقها إطلاق للرصاص المطاطي وقنابل الغاز.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” أن قوات الاحتلال اعتقلت أربعة مواطنين من بلدة عتيل، وتسعة آخرين من محافظة بيت لحم، عقب مداهمة منازلهم وتفتيشها، كما طالت الاعتقالات ثلاثة فلسطينيين من محافظة رام الله والبيرة، إضافة إلى مواطن من المنطقة الشرقية لمدينة نابلس.

وفي مدينة نابلس، اندلعت مواجهات خلال اقتحام قوات الاحتلال للمدينة، ما أسفر عن إصابة عدد من المواطنين بالرصاص المطاطي وحالات اختناق جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع.

وتأتي هذه التحركات ضمن سلسلة عمليات اقتحام واعتقال متصاعدة تنفذها قوات الاحتلال في مدن وبلدات الضفة الغربية، في إطار سياسة تضييق ممنهجة تستهدف السكان الفلسطينيين، وسط غياب أي تحرك دولي فاعل لوقف الانتهاكات المتواصلة.