دولي

الأمن الكويتي يفشل عملية تخريبية ويكشف خلية مرتبطة بـ حزب الله

أحبطت الأجهزة الأمنية في الكويت، اليوم الأربعاء، مخططاً إرهابياً كان يستهدف منشآت حيوية داخل البلاد، وأوقفت على خلفيته عشرة متهمين بالانتماء إلى تنظيم «حزب الله» المصنف إرهابياً.

وأوضحت وزارة الداخلية الكويتية، في بيان نشرته عبر حسابها على منصة «إكس»، أن جهاز أمن الدولة تمكن من كشف وإفشال المخطط بعد عمليات رصد ومتابعة أمنية مكثفة، أسفرت عن ضبط مواطنين تورطوا في التخطيط المسبق للعملية والتنسيق مع جهات خارجية، مع محاولات للتخابر وتزويد تلك الجهات بإحداثيات المواقع المستهدفة، بما يشكل تهديداً مباشراً لأمن البلاد.

وأشارت الوزارة إلى أن التحقيقات كشفت تلقي عناصر الخلية تدريبات خارجية في معسكرات تابعة للتنظيم، تضمنت استخدام الأسلحة والتعامل مع الطائرات المسيّرة، في إطار التحضير لتنفيذ عمليات تخريبية تستهدف تقويض الاستقرار وبث الرعب في المجتمع، لافتة إلى أن المتهمين أدلوا باعترافات تفصيلية بشأن تلك الأنشطة.

وأكدت الداخلية أنها ماضية في التعامل بحزم مع أي تهديد يمس أمن الكويت، ولن تتهاون مع أي شكل من أشكال التعاون مع الجماعات الإرهابية، مشددة على أن الجهات المختصة ستواصل تعقب المتورطين واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة بحقهم دون استثناء.