دولي

اتصال هاتفي بين رئيس الإمارات والرئيس الأميركي لبحث تطورات المنطقة والاعتداءات الإيرانية

تلقى رئيس دولة الإمارات، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، الخميس، اتصالاً هاتفياً من الرئيس الأميركي دونالد ترمب، جرى خلاله بحث مستجدات الأوضاع في المنطقة وتداعياتها على الأمن والاستقرار الإقليمي والدولي.

ووفقاً لما أوردته وكالة أنباء الإمارات (وام)، تناول الاتصال التطورات المتسارعة التي تشهدها المنطقة، حيث تبادل الجانبان وجهات النظر حول تأثيراتها المحتملة على الأمن والسلم في المنطقة والعالم.

كما ناقش الطرفان ما وصفته الوكالة بـ«الاعتداءات الإيرانية المتواصلة» التي تستهدف دولة الإمارات وعدداً من دول المنطقة، وتشمل هجمات على المدنيين والمنشآت المدنية والبنية التحتية، في انتهاك لسيادة الدول والقوانين الدولية.

وأفادت الوكالة بأن الرئيس الأميركي دان تلك الاعتداءات، مؤكداً تضامن الولايات المتحدة مع دولة الإمارات ودول المنطقة، ومشدداً على دعم واشنطن الكامل لجهودها في حماية أراضيها وتعزيز أمنها واستقرارها.