دولي

الإمارات تعلن تصدي دفاعاتها الجوية لاعتداءات صاروخية وطائرات مسيرة قادمة من إيران

أعلنت وزارة الدفاع الإماراتية، في وقت مبكر من صباح السبت، عن تصدي الدفاعات الجوية الإماراتية لاعتداءات صاروخية وطائرات مسيرة قادمة من إيران.

وقالت الوزارة في بيان نشرته عبر حسابها على “إكس”: “تتواصل حالياً عمليات التصدي من قبل الدفاعات الجوية الإماراتية ضد الاعتداءات الصاروخية والطائرات المسيرة القادمة من إيران، مؤكدة أن الأصوات التي تم سماعها في مناطق مختلفة من الدولة ناجمة عن اعتراض منظومات الدفاع الجوي للصواريخ الباليستية، وكذلك الطائرات المسيرة والجوالة بواسطة المقاتلات”.

وفي وقت سابق، أدانت الإمارات الهجمات الإيرانية التي استهدفت أراضيها، مشددة على جاهزيتها التامة للحفاظ على أمنها وسيادتها.

كما قدم الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الإماراتي، خالص تعازيه لأسر ضحايا الهجمات، الذين شملوا: آلاء نادر عوني من فلسطين، مريب زمان نزار، مظفر علي غلام، إسماعيل سليم خان من باكستان، أحمد علي شوبار علي من بنغلاديش، وديباس شريستا من نيبال.

وأكد الشيخ عبدالله بن زايد أن الهجمات الإيرانية، التي تجاوز عدد صواريخها وأكثر من 2000 صاروخ باليستي وطائرة مسيرة، استهدفت منشآت مدنية حيوية ومطارات ومناطق سكنية، مشيراً إلى أن هذا التصعيد يشكل انتهاكاً صارخاً لسيادة الدولة وتهديداً للأمن والاستقرار الإقليمي والدولي.