الكيان الإسرائيلي يشن غارات على الضاحية الجنوبية لبيروت ويعتقل عناصر من حزب الله

شن الكيان الإسرائيلي مساء الاثنين سلسلة غارات جوية استهدفت ضاحية بيروت الجنوبية، في إطار التصعيد العسكري المستمر بينها وبين حزب الله منذ مطلع مارس.
وقال الكيان الإسرائيلي إنه نفذ هجمات استهدفت ما وصفها بـ”بنى تحتية تابعة لحزب الله” داخل بيروت. من جهتها، أفادت الوكالة اللبنانية الرسمية بسقوط ثلاث غارات على الضاحية الجنوبية، بالتزامن مع تحليق مكثف للطيران الحربي الإسرائيلي فوق المنطقة وجبل لبنان.
ويأتي هذا التطور بعد فترة توقف قصيرة للغارات بدأت ليل الجمعة/السبت، قبل أن يعيد الجيش الإسرائيلي إصدار تحذيرات لسكان أحياء واسعة في الضاحية الجنوبية بإخلاء منازلهم، مؤكداً استمرار استهداف ما يعتبرها “بنى تحتية عسكرية لحزب الله” في مختلف مناطق الضاحية وبشكل متصاعد.
وفي سياق متصل، أعلن الجيش الإسرائيلي اعتقال مقاتلين اثنين من حزب الله في جنوب لبنان، مشيراً في وقت سابق إلى توقيف عناصر من وحدة الرضوان التابعة للحزب وبحوزتهم أسلحة وعتاد عسكري.
وتشهد الجبهة بين إسرائيل وحزب الله تصعيداً متواصلاً منذ 2 مارس، عقب إطلاق الحزب صواريخ باتجاه إسرائيل رداً على ضربات إسرائيلية-أمريكية، ما أدى وفق السلطات اللبنانية إلى سقوط أكثر من ألف قتيل ونزوح أكثر من مليون شخص.