البيت الأبيض يهدد إيران بضربات أقوى إذا لم تقبل بالاتفاق

هددت الحكومة الأمريكية إيران، يوم الأربعاء، بتكثيف الهجمات عليها في حال عدم التوصل إلى اتفاق.
وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض، كارولين ليفيت، في تصريحاتها في واشنطن، إنه “لا حاجة لمزيد من القتل والدمار”.
وأضافت ليفيت: “ولكن إذا رفضت إيران قبول الواقع الراهن، وإذا لم تدرك أنها قد هُزمت عسكريًا وستظل كذلك، فإن الرئيس دونالد ترامب سيضمن توجيه ضربات أقوى لها من أي وقت مضى”.
وأشارت المتحدثة إلى أن القيادة في طهران أمام فرصة للتعاون مع ترامب، وهو ما يتطلب منها التخلي عن برنامجها النووي والتوقف عن تهديد الولايات المتحدة وحلفائها.
فيما أعلن البيت الأبيض يوم الأربعاء أن المفاوضات بين الولايات المتحدة وإيران لا تزال جارية، على الرغم من التقارير الإعلامية الإيرانية التي أفادت برفض طهران للمقترح الأمريكي لإنهاء النزاع.
وفي ردها على هذه التقارير، أكدت ليفيت أن “المحادثات مستمرة، وهي مثمرة كما ذكر الرئيس ترامب يوم الإثنين”.
وشددت ليفيت على أن “الرئيس ترامب لا يهدد بلا جدوى، وهو مستعد لفتح أبواب الجحيم. على إيران أن تتوخى الحذر وألا تكرر خطأها”.
وفيما يخص المقترح الأمريكي، ذكرت ليفيت أنه “هناك بعض الحقائق” في التقارير الإعلامية المتعلقة بالخطة المكونة من 15 بندًا، والتي تتضمن مطالب موجهة إلى طهران.
وأوضحت ليفيت أنه لم يتم تحديد “جدول زمني” لاستئناف حركة ناقلات النفط في مضيق هرمز.