الإمارات والكويت تصدان 13 صاروخاً و43 مسيّرة إيرانية في أحدث الاعتراضات

واصلت منظومات الدفاع الجوي في دول الخليج التصدي للهجمات الإيرانية، مع تسجيل اعتراضات جديدة طالت صواريخ باليستية وطائرات مسيّرة استهدفت الأجواء الإقليمية، وسط تأكيدات رسمية باستمرار الجاهزية للتعامل مع أي تهديدات.
وأفادت وزارة الدفاع الإماراتية بأن دفاعاتها الجوية اعترضت خلال الساعات الماضية 8 صواريخ باليستية و4 صواريخ جوالة، إلى جانب 36 طائرة مسيّرة، ضمن عمليات تصدٍ متواصلة للهجمات.
كما أوضحت أن إجمالي ما تم اعتراضه منذ بداية الهجمات الإيرانية بلغ 433 صاروخاً باليستياً و19 صاروخاً جوالاً و1977 طائرة بدون طيار، مؤكدة التعامل مع التهديدات بحزم.
في السياق ذاته، أعلن الجيش الكويتي نجاحه في إسقاط 5 صواريخ باليستية و7 طائرات مسيّرة اخترقت المجال الجوي للبلاد، مشيراً إلى تنفيذ عمليات الاعتراض وفق الإجراءات الدفاعية المعتمدة.
وبيّن أن إجمالي ما تم إحباطه منذ بدء الهجمات الإيرانية يصل إلى نحو 636 طائرة مسيّرة و312 صاروخاً باليستياً، إضافة إلى صاروخين جوالين.
وتؤكد دول الخليج استمرارها في تعزيز قدراتها الدفاعية الجوية لمواجهة التهديدات المتصاعدة، مع تمسكها بحق الرد واتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية أمنها واستقرارها، استناداً إلى المادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة وقواعد القانون الدولي.