الكويت تعلن اندلاع حريق في مجمع القطاع النفطي بالشويخ بعد هجوم بطائرات مسيرة

أعلنت مؤسسة البترول الكويتية عن تعرض مجمع القطاع النفطي في منطقة الشويخ، الذي يضم المؤسسة ووزارة النفط، لاعتداء بواسطة طائرات مسيرة في فجر يوم الأحد. وأسفر الهجوم عن اندلاع حريق في أحد المباني داخل المجمع.
وأفادت المؤسسة في بيان لها لوكالة الأنباء الكويتية، أن فرق الطوارئ والإطفاء قد تدخلت على الفور للسيطرة على الحريق. كما أشارت إلى أنه تم إخلاء المبنى بشكل كامل وفقًا للإجراءات الاحترازية المتبعة، وأنه لم تُسجل أي إصابات بشرية حتى الآن.
وأكدت المؤسسة أن قيادة القطاع النفطي تواصل تقييم الأضرار بالتعاون مع الجهات المختصة، مع اتخاذ كافة التدابير اللازمة لضمان سلامة الموظفين وتأمين الموقع.
وفي وقت سابق، أعلنت رئاسة الأركان العامة للجيش الكويتي عبر حسابها على “إكس” في فجر الأحد، أن الدفاعات الجوية الكويتية تتصدى لهجمات صاروخية وطائرات مسيرة معادية.
وأوضحت الرئاسة أن الأصوات التي قد تُسمع ناتجة عن اعتراض أنظمة الدفاع الجوي للهجمات المعادية.