الجامعة العربية تدين الاعتداءات الإيرانية على الكويت وتؤكد وقوفها الكامل معها

إدانة شديدة من الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط للاستمرار في الاعتداءات الإيرانية التي استهدفت منشآت حيوية مدنية في الكويت، بما في ذلك محطات توليد الكهرباء وتحلية المياه، إلى جانب تضرر المباني الحكومية والمرافق النفطية.
وأشار أبو الغيط إلى أن استهداف هذه المنشآت الحيوية التي تمثل مقومات الحياة الأساسية، مثل مرافق الطاقة والمطارات والمراكز النقلية والمناطق السكنية، يعد تصعيدًا خطيرًا وانتهاكًا واضحًا للقانون الدولي، ويعكس سلوكًا عدوانيًا لا يمكن تبريره.
كما شدد على تحميل النظام الإيراني المسؤولية الكاملة عن تداعيات هذه الاعتداءات.
ونقل المتحدث الرسمي باسم الأمين العام، جمال رشدي، تأكيد أبو الغيط على الوقوف إلى جانب دولة الكويت والتضامن الكامل معها في ما تتخذه من إجراءات لحماية أمنها واستقرارها، وكذلك في مساعيها لوقف هذه الاعتداءات التي تهدد مقدرات الشعب الكويتي.