الكويت تدين اقتحام قنصليتها في البصرة وتحمّل العراق المسؤولية

أدانت دولة الكويت بشدة اقتحام القنصلية العامة لها في البصرة وأعمال التخريب والاعتداء على حرمتها، معتبرة هذه الأفعال انتهاكًا خطيرًا للأعراف والمواثيق الدبلوماسية.
وأكدت الكويت أن هذه التصرفات تمثل خرقًا واضحًا لالتزامات العراق الدولية، بما في ذلك اتفاقية فيينا للعلاقات القنصلية لعام 1963، التي تفرض على الدولة المضيفة حماية البعثات القنصلية
.
وحملت الحكومة الكويتية بغداد المسؤولية المباشرة عن هذا الاعتداء، وطالبتها بالتحرك فورًا لمحاسبة المسؤولين وضمان عدم تكرار هذه الانتهاكات، مع تعزيز حماية مقار بعثات الكويت في العراق.
وشددت الكويت على التزامها بالحياد وعدم المشاركة في أي صراعات دولية أو إقليمية، محذرة من أن استمرار مثل هذه التجاوزات قد يضر بالعلاقات الثنائية ويقوض الثقة بين البلدين، مؤكدة أنها ستتخذ كل الإجراءات اللازمة لحماية مصالحها وبعثاتها وفق القانون الدولي.