دولي
الإمارات تستنكر اقتحام القنصلية الكويتية في البصرة وتطالب بتحقيق عاجل

أعربت دولة الإمارات عن إدانتها واستنكارها القويين حيال الهجوم والتخريب الذي استهدف مقر القنصلية العامة لدولة الكويت في مدينة البصرة، وما تبعه من أعمال اعتداء صارخة.
وأكدت وزارة الخارجية في بيان لها رفض دولة الإمارات التام لمثل هذه التصرفات التخريبية، مشددة على أهمية الحفاظ على أمن المقار الدبلوماسية وحماية العاملين بها وفقًا للقوانين الدولية المتعارف عليها، وخاصة اتفاقية فيينا التي تضمن الحصانة الكاملة للمباني الدبلوماسية وموظفيها.
كما دعت الإمارات الحكومة العراقية إلى تحمل مسؤولياتها في تأمين مقر القنصلية وحماية موظفيها، وإجراء تحقيق شامل في الحادثة، مع اتخاذ التدابير القانونية لضمان عدم تكرار مثل هذه الاعتداءات في المستقبل.