دولي

السعودية تستنكر الاعتداء على القنصلية الكويتية بالبصرة وتطالب بحمايتها

أعربت وزارة الخارجية السعودية عن استنكار المملكة وإدانتها لأعمال الاقتحام والتخريب التي استهدفت القنصلية العامة لدولة الكويت في مدينة البصرة العراقية، مشيرةً إلى الانتهاكات الصريحة لحرمة البعثة القنصلية.

وشددت الوزارة على رفض المملكة القاطع لهذه التصرفات غير المسؤولة، مؤكدةً مسؤولية الدول في ضمان الحماية التامة لأعضاء البعثات القنصلية ومقارها، وفقاً لما تنص عليه اتفاقية فيينا للعلاقات القنصلية لعام 1963.