دولي
البحرين تطلق صافرات الإنذار عقب الضربات الأمريكية على إيران

أعلنت مملكة البحرين، فجر الأحد، تفعيل صافرات الإنذار ودعت المواطنين والمقيمين إلى التزام الهدوء والتوجه إلى أقرب موقع آمن، وذلك عقب الضربات العسكرية التي نفذتها الولايات المتحدة ضد أهداف داخل إيران.
وأوضحت وزارة الداخلية البحرينية، في منشور عبر منصة “إكس”، أنه تم إطلاق صافرات الإنذار، مطالبة الجميع بمتابعة التعليمات والأخبار الصادرة عبر القنوات الرسمية، مع الالتزام بالإرشادات الصادرة عن الجهات المختصة.
وجاء هذا الإجراء بعد وقت وجيز من إعلان الرئيس الأميركي دونالد ترامب أن القوات الأميركية نفذت ضربات استهدفت مواقع لتخزين الصواريخ والطائرات المسيّرة، إضافة إلى مواقع رادار داخل إيران، مبرراً العملية بأنها جاءت رداً على ما وصفه بانتهاك طهران لاتفاق وقف إطلاق النار.