دولي

‏بن زايد يستقبل الحريري ويؤكد دعم الإمارات للشعب اللبناني

وكالات – استقبل ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان اليوم في قصر الشاطئ رئيس الوزراء اللبناني المكلف سعد الحريري الذي يزور الدولة.

وطبقا لوكالة الأنباء الإماراتية، جرى خلال اللقاء بحث جوانب العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وعدد من القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك، إضافة إلى ” جائحة كوفيد – 19 ” وتداعياتها على المستويات المختلفة وسبل التعامل معها واحتواء آثارها.

واطلع ولي عهد أبوظبي من الرئيس الحريري على آخر التطورات والمستجدات على الساحة اللبنانية، خاصة ما يتعلق منها بتشكيل الحكومة الجديدة.

وأعرب ولي عهد أبوظبي عن تمنياته بنجاح مهمة تأليف حكومة لبنانية تراعي المصلحة الوطنية وتتجاوز الخلافات وتكون قادرة على مواجهة التحديات المختلفة التي تحيط بلبنان، مؤكدا وقوف دولة الإمارات العربية المتحدة مع الشعب اللبناني الشقيق لتحقيق تطلعاته إلى الوحدة و الاستقرار والتنمية.

من جانبه قدم الرئيس الحريري التهنئة إلى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بنجاح “مسبار الأمل” في الوصول إلى كوكب المريخ، وثمن مواقف دولة الإمارات المساندة للبنان على الدوام ودعمها له في مواجهة جائحة “كورونا”، متمنيا للإمارات وشعبها السلامة من كل مكروه.